التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

أمين المجلس الأعلى للثقافة: الأبنودي سيخلد في تاريخ مصر

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، محمد عفيفي، أن رحيل الأبنودي خسارة كبيرة لشعر العامية، والشعر المصري عموما، وستظل كلماته حية، لضمائر أبناء أمته، وعزاؤنا أن شعره باقي وحي في دواوينه وقصائده، مشددا على أنه سيخلد في تاريخ مصر بأعماله.


ووجه الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، تعازيه للشعب المصري والعربي، في وفاة الشاعر الكبير، عبدالرحمن الأبنودي، متمنيا لأسرته الصبر والسلوان.


وأضاف عفيفي أن عبدالرحمن الأبنودي تفوق على كل شعراء العامية في الوصول إلى الجماهير الحاشدة، ليس في مصر فقط، ولكن في العالم العربي كله.


وأشار إلى أن أعمال "الخال" تعد بمثابة توثيق وتأريخ لجميع الأحداث التي مرت بمصر، منذ عهد عبدالناصر ونكسة يونيو، وانتصار أكتوبر، وصولا إلى ثورة 30 يونيو، وتناول جميع هذه الأحداث برؤية وطنية لا ينساها أبناء الشعب المصري والعربي.


يذكر أن الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، توفي اليوم، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 76 عاما، وتجدر الإشارة إلى أن مصادر خاصة من داخل مستشفى الجلاء العسكري أكدت أن سبب الوفاة توقف الرئة عن العمل، وسوف يتم تشييع جنازته مساء اليوم، إلى مثواه الأخير في الإسماعيلية.