التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:56 ص , بتوقيت القاهرة

المجلس القومي للفلاحين ينشئ مقرات جديدة في المحافظات

قال رئيس المجلس القومي للفلاحين، محمد عبدالرحمن، إن مجلسه يجري حاليا إنشاء مقرات جديدة له بالمحافظات، إضافة إلى الخمسة عشر مقرا التي أنشئت وعين لها أمناء.


وأضاف عبدالرحمن، لـ"دوت مصر"، أن المجلس يضم جميع نقابات الفلاحين على مستوى الجمهورية تحت لواء المجلس الذي سيعمل على خدمة الفلاح المصري، مشيرا "وضعت خطة لعرضها على الرئيس، تتضمن تفعيل قرارات التأمين الصحي على الفلاحين والتكافل الاجتماعي واستصدار قرار بمنح معاشات للفلاحين عند بلوغهم سن الستين".


وتابع رئيس المجلس: "شكل الهيكل الرئيسي للمجلس، ويضم جميع الفلاحين والنقابات ومسؤولي وزارة الزراعة من جميع القطاعات، إضافة إلى التعاونيات الزراعية".


وأكد عبدالرحمن، على إتمام التوافق مع جميع الكيانات لتوحيد الصف لخدمة الفلاح المصري والارتقاء بالمستوى المعيشي له، وتنفيذ سياسات الدولة لدفع عجلة التنمية إلى الأمام وتشغيل الشباب من أبناء الفلاحين والمساهمين في عمل مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة القرية المصرية، كما كانت عليه في الماضي قرية منتجة.


وأشاد رئيس المجلس بالتعاون المثمر مع وزارة الزراعة ودور وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال في التعاون مع المجلس لحل المشاكل التي يعاني منها الفلاح المصري.