التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

مدرس بكلية الدفاع الجوي: مصر قادرة على مواجهه المؤامرات

نظمت كلية التربية، جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية، ندوة تثقيفية بعنوان "مصر المكان والمكانة"، ألقاها العميد دكتور أسامة الجمال المدرس بكلية الدفاع الجوي بمقر الكلية بالشاطبي.


وفي كلمته، أكد العميد أسامة الجمال، أن مصر قادرة على مواجهة المؤامرات التى يحيكها الأعداء لما تتميز به من عناصر القوة الشاملة التي تتضمن الموقع الجغرافي المتميز والقوة البشرية الهائلة والقدرات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية.


وأشار إلى أهمية التماسك والوحدة لمواجهة الجيل الرابع من الحروب، التي تستهدف الشباب المصري بالإباحية والمخدرات وبث الشائعات وتفجير الخلافات الداخلية.


وذكرت عميد كلية التربية، مها علي حسن، إلى حرص الكلية على استضافة رموز الجيش المصري لتقديم القدوة والنموذج الذي يحتذى به في التمسك بالمبادئ والأخلاق والقيم الرفيعة.


وأشاد من جانبه مدير إدارة التربية العسكرية، العقيد محمد بدوي، بالأنشطة التي يقوم بها الطلاب من خلال إدارة التربية العسكرية لتعميق جذور الانتماء للوطن.


وشهدت الندوة تكريم الطلاب الأوائل في مادة التربية العسكرية، وحضور العقيد طلعت عبدالمنعم المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية، ونخبة من وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى المئات من طلبة وطالبات الكلية.