التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:54 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء ينعي عبدالرحمن الأبنودى

نعا رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، عصر اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والأسى، شاعر مصر الكبير، عبدالرحمن الأبنودي.


وقال رئيس الوزراء: "لقد فقدت مصر اليوم قامة وطنية وشعرية كبيرة، أسهمت بإنتاجها الشعري والغنائي في إثراء الحياة الشعرية والغنائية على مر السنوات الماضية".


وأضاف محلب، قائلًا: "ستظل الأغاني الوطنية التي ألفها الراحل الكبير عبدالرحمن الأبنودي، علامة بارزة في فن وصناعة الأغاني الوطنية، التي تشحذ همم المجتمع، وتحفزه للدفاع عن وطنه، وصنع إنجازاته".


وتابع: "لقد كان إيمان الراحل بوطنه، وضرورة تبوئه المكانة التي يستحقها سمتًا واضحًا في أشعاره، وكانت مواقفه واضحة لا تحتمل اللبس، وطنيًّا من طراز رفيع، يقدم مصالح الوطن على أي مصالح أخرى، رحم الله شاعرنا الكبير عبدالرحمن الأبنودي، وأسكنه فسيح جناته.


وكلف المهندس إبراهيم محلب، أحد مسؤولي مجلس الوزراء، بحضور جنازة الشاعر الكبير، نظرًا إلى حضوره أعمال القمة "الأفروآسيوية"، نيابةً عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا. ‏?


يذكر أن الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، توفي اليوم، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 76 عامًا، وتجدر الإشارة إلى أن مصادر خاصة من داخل مستشفى الجلاء العسكري أكدت أن سبب الوفاة توقف الرئة عن العمل، وسوف يتم تشييع جنازته مساء اليوم، إلى مثواه الأخير في الإسماعيلية.