التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

الرئاسة تُسلم "التضامن" شيكات بـ50 ألف جنيه لأمهات مثاليات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، تسلمها شيكات المكافأة التي خصصها رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، للأمهات المثاليات، الفائزات في مارس الماضي، بلقب الأم المثالية، وتبلغ قيمة كل شيك، لكل سيدة، 50 ألف جنيه.


وبحسب بيان لوزارة التضامن الاجتماعي، تُسلم الوزيرة غادة والي، غدا الأربعاء، الشيكات للسيدات الفائزات بلقب الأم المثالية، بمقر الوزارة في العجوزة، في العاشرة صباحا.


وقال المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، أحمد السرساوي، لـ"دوت مصر"، إن الرئيس قد خصص هذه المبالغ للأمهات المثاليات، بعدما استقبلهن وكرمهن بوسام الكمال.


وأضاف السرساوي، أن الوزارة أبلغت السيدات الفائزات، واللاتي أعربن عن سعادتهن، مؤكدات أن سعادتهن الأساسية جاءت بعد مقابلة الرئيس، ومنحهن وسام الكمال، الذي يمنح للشخصيات المرموقة، على حد وصفهن.


وأوضح المستشار الإعلامي للوزارة أن بعض السيدات اعتذرن عن الحضور بسبب ظروف قهرية، أو لعدم تحمل مشقة السفر، على أن يحضر أحد أبنائهن للحصول على الشيك المالي.


وأكد السرساوي أنه لأول مرة تُسلم الرئاسة شيكات بهذه المبالغ لأمهات مثاليات، في حين أنها المرة الثانية التي تستقبلهن الرئاسة، حيث سبق أن استقبل الرئيس الراحل، جمال عبدالناصر، عام 1965، عددا من الأمهات المثاليات.


كانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد كرمت 27 سيدة، كأم مثالية لعام 2015.