التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

نائب رئيس جامعة الأزهر: نبحث تطبيق الأدنى للأجور في أسيوط

قال نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، الدكتور محمد عبد الشافي، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، إنه تم التواصل مع مديرية المالية في المحافظة، لبحث تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور، للعاملين بفرع الجامعة، منوهًا إلى أن جميع العاملين بالجامعة سواء في القاهرة أو في الفروع يطبق عليهم القرار، فيما عدا 3 وحدات حسابية بالفرع، هي الكليات العملية، وكلية البنات، والمستشفى الجامعي.


كان عدد من العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، قد نظموا وقفة احتجاجية، اليوم، اعتراضا على عدم تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور بالفرع، برغم تطبيقه في القاهرة وباقي فروع الجامعة بالمحافظات الأخرى.


وقال العاملون بفرع الجامعة بأسيوط، "إننا نطالب بالمساواة بالعاملين في جامعة الأزهر بالقاهرة وباقي فروعها في المحافظات، إذ يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين هناك، بينما يتم حرماننا هنا فى أسيوط من هذا الأمر، وهو ما يمثل ازدواجية في المعايير".


وهدد عدد من العاملين بعدم الإشراف على الامتحانات، حال عدم استجابة المالية لمطالبهم، مشيرين إلى أن أمين عام الفرع، قام بالاتصال بوكيل وزارة المالية، وأرسل له فاكسا بالأمر، لإنهاء المشكلة في أسرع وقت، نظرا لقرب امتحانات الجامعة.