التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

الري تعلن الطوارئ بعد غرق 500 طن سماد عضوي في النيل

رفعت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، بمحافظات الوجه القبلي، حالة الطوارئ القصوى، اليوم الثلاثاء، بعد غرق مركب محملة بـ500 طن سماد عضوس "فوسفات" في نهر النيل، بمحافظة قنا، نتيجة اصطدامها بأحد أعمدة كوبري دندرة العلوي بمدينة قنا، ما تسبب في غرقها.


ووجه وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، في بيان له، بضرورة القيام بعمليات المتابعة والمراقبة والرصد لحالة نهر النيل، والتواجد على المجاري المائية والمرور على مدار الساعة، وذلك للوقوف على أي تطورات قد تحدث ناتجة من تلك الواقعة لحين احتواء الموقف.


وفور إخطاره بالواقعة، وجه مغازي بانتقال أجهزة حماية النيل إلى موقع الحادث، الذي تبين وقوعه ناحية كوبري دندرة عند الكيلو 300 من خزان أسوان.


وأكد الوزير ضرورة التنسيق مع كل الأجهزة المعنية، ممثلة في شرطة المسطحات المائية، وأجهزة محافظة قنا، وأجهزة البيئة، وذلك لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية والبيئية للتعامل مع تلك الواقعة، كما تم إخطار محطات مياه الشرب بالترامسة بقنا، والمحطات التابعة لها لاتخاذ اللازم.


وكانت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، قد رصدت، صباح اليوم الثلاثاء، غرق أحد المراكب المحملة بالسماد العضوي أمام كورنيش النيل بمدينة قنا.