التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمن الأقصر: استقرار الأوضاع عقب حكم "أحداث الاتحادية"

أكد مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، أن الحكم الصادر اليوم الثلاثاء، ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالسجن المشدد 20 عاما، لم يؤثر على الأوضاع الأمنية، وأن الاستقرار يسود المحافظة.


وقال المناوي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، إن هناك دوريات مرورية مستمرة من قبل قيادات المديرية لتفقد الحالة الأمنية، والمرور على الخدمات المعينة لتأمين المنشآت الحيوية والأهداف المهمة، لافتا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ والاستنفار القصوى، تحسبا لأي تظاهرات  محتملة كرد فعل على الحكم.


أوضح أن قوات الأمن كثفت من تواجدها، وأغلقت الطرق المؤدية إلى مديرية الأمن وأقسام الشرطة أمام حركة السيارات، وتكثيف الخدمات، ونشر الكمائن بالميادين الحيوية، ونشر كمائن على مداخل ومخارج المحافظة.


كما كثفت الأجهزة الأمنية ممثلة في القوات المسلحة وقوات الشرطة تعزيزاتها في محيط ديوان عام محافظة الأقصر ومديرية الأمن، وانتشرت الدوريات في محيط المنشآت السياحية والمعابد الأثرية، لمواجهة أي أعمال تخريبية محتمل وقوعها.


وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت، الثلاثاء، على 13 من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والقياديان الإخوانيان محمد البلتاجي وعصام العريان، بالسجن المشدد 20 عاما في قضية أحداث الاتحادية.