التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

مصر وفرنسا تتباحثان بشأن الأوضاع في إفريقيا

عُقدت بمقر وزارة الخارجية، أمس الاثنين، جلسة مباحثات سياسية برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية السفير صبري مجدي صبري، و مدير الإدارة الأفريقية بالخارجية الفرنسية السفير جون كريستوف بيار، حيث تناول الجانبان تطورات القضايا الإفريقية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، استعرض  صبري  التطورات الداخلية في مصر والانجازات التي حققتها الحكومة علي مستوي الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، وما تحقق من مؤشرات اقتصادية، ونجاح مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ في تعزيز الثقة في مستقبل الاقتصاد المصري.


وتطرق مساعد وزير الخارجية خلال اللقاء مع المسئول الفرنسي إلى الأوضاع في السودان، وجنوب السودان، والقرن الإفريقي، ودول الساحل والصحراء، والبحيرات العظمى، وعمليات حفظ السلام، وسبل مكافحة الإرهاب، ودور كل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الإقليمي لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا.


من جانبه، أعرب مدير الإدارة الإفريقية بالخارجية الفرنسية عن ترحيب بلاده بعودة الدور المصري الفعال في أفريقيا، مُشيداً بمستوي التعاون والتنسيق المصري- الفرنسي في القارة، وموضحاً أن بلاده تؤمن بأن مصر يمكنها أن تكون القاطرة الدافعة لتسوية القضايا الإفريقية وتعزيز العمل الإفريقي المشترك بحكم خبرتها وعلاقاتها.