التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:23 ص , بتوقيت القاهرة

لجنة حقوقية ليبية تستنكر مقتل 30 إثيوبيا على يد داعش

استنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، المجزرة البشعة والشنيعة التي ارتكبها تنظيم "داعش" في ليبيا، بذبح وبإطلاق الرصاص على 30 إثيوبيا مسيحيا، الأحد الماضي، ما أدى إلى مقتلهم جميعا.


وذكرت اللجنة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذا العمل مستهجن ومرفوض، ومن قام به لا يمت بأي صلة لأخلاق وقيم الإسلام والمسلمين، ولا لقيم وأخلاق الشعب الليبي، ويعتبر دليلا آخر على ما تعانيه ليبيا من هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة بحق المدنيين والجاليات العربية والأجنبية بليبيا.


وأوضحت اللجنة أن هذه الأعمال الإرهابية تمثل جريمة جديدة في سلسلة الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها هذه الميليشيات والجماعات الإرهابية، مؤكدة أن الشعب الليبي يتحمل الجزء الأكبر من جرائم هذه الجماعات الإرهابية في ظل صمت تام للمجتمع الدولي والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.


وتدعو اللجنة المجتمع الدولي، وعلى رأسه المجلس الدولي لحقوق الإنسان، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إلى ضرورة التحرك واتخاذ تدابير عاجلة للحد من توسع وانتشار الجماعات الإرهابية، وتصاعد مؤشرات جرائم وانتهاكات التنظيمات الإرهابية كأنصار الشريعة وداعش والقاعدة.


كما تدعو اللجنة أبناء الشعب الليبي، بكافة انتماءاتهم الاجتماعية والسياسية، إلى ضرورة توحيد الصف ضد المتطرفين والإرهاب، والميليشيات المسلحة.