التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

سفارة اليمن بالقاهرة: نواصل محاولاتنا لإعادة العالقين

قالت السفارة اليمنية بالقاهرة، إن الجهود التي نبذلها لإنهاء أزمة العالقين اليمنيين في مصر، ما تزال جارية على مختلف المستويات المحلية والعربية والدولية.


وأضافت، في بيان لها اليوم، إنها تتواصل مع وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، ووزير النقل بدر باسلمة، ووزير المالية محمد زمام، وأيضا مع كل من رئيس جهاز الأمن القومي اليمني الدكتور علي حسن الأحمدي، والهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء لبحث إيجاد حل لأزمة العالقين.


وأكدت السفارة أن الجهود ما تزال جارية على أمل أن تسفر عن نتائج ملموسة في وقت قريب جدا، تفضي إلى حل الأزمة، مؤكدا أن السفارة مستمرة في التواصل مع المنظمات الدولية، مثل مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، ومنظمة الهجرة الدولية، وغيرها من المنظمات التي تفاعلت بشكل إيجابي من حيث استيعابها للأزمة الإنسانية التي يمر بها العالقون، إلا أنها لم تتمكن من تقديم أي مساعدات لتوفير ممرات آمنة وتسبير رحلات لإعادة العالقين إلى اليمن.


وطالبت كل المعنيين بقضية العالقين خصوصا من المسئولين بذل جهود أكبر لحل هذه الأزمة، مؤكدة أن السفارة ستستمر في القيام بواجبها الوطني تجاه المواطنين اليمنيين من العالقين، حتى تتمكن من معالجة مشاكل وظروف العالقين، إلى أن تحقق جهودها في التوصل لحل لإجلاء العالقين وإعادتهم لليمن.