التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

المعارضة السورية تعلن بدء معركة "رصّ الصفوف" بحي في دمشق

أعلنت قوات المعارضة السورية في دمشق، اليوم الثلاثاء، بدء معركة أسمتها "رص الصفوف"، لاستعادة نقاط سيطرت عليها قوات النظام السوري في حي جوبر الدمشقي.


وأعلنت 7 فصائل مقاتلة وهي: "جند العاصمة، و‏فيلق الرحمن، ‏وجيش الإسلام، و‏الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، و‏جند الأصالة والتنمية، ‏وجبهة النصرة، و‏لواء القعقاع"، بدء معركة (‏رص الصفوف)، على محاور متعددة بحي ‏جوبر بدءا من صباح اليوم.


وتهدف العملية لاستعادة قطاع ‏طيبة في حي جوبر الواقع شمال شرق العاصمة السورية دمشق.


وأعلن ما يسمى بـ"جيش الإسلام"، اقتحام عدد من الأبنية وتدمير دبابة لجيش النظام والسيطرة على رشاش متوسط عيار "14.5مم".


من جانبها قالت شبكة سوريا مباشر، إن العملية العسكرية بدأت مع تقدم مقاتلي الفصائل باتجاه محور طيبة المتاخم لحي القابون من جهة كراج "البولمان" الذي يعد نقطة وصل بين أحياء جوبر وحرستا والقابون.


فيما أكدت وكالة مسار برس سيطرة قوات المعارضة على مؤسسة الكهرباء إضافة إلى قتل قيادي بمليشيا لواء أبو الفضل العباس بجوبر.


في المقابل، قالت شبكة "دمشق الآن"، إن قوات الجيش السوري استهدفت تجمعات "المسلحين" ومقراتهم بسلاح المدفعية، مشيرة إلى أن الطيران الحربي قام بعدة ضربات في ‏حي جوبر.


وشنت قوات النظام السوري حملة عسكرية واسعة على حي جوبر منذ شهر أغسطس/آب 2014، إلا أنها لم تتمكن من دخوله وتكبدت خسائر فادحة خلال تلك العمليات.


يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد، قام بزيارة إلى الحدود المتاخمة لحي جوبر في ليلة رأس السنة الميلادية للاطمئنان على سير العمليات التي تبعد كيلومترات قليلة عن قلب العاصمة دمشق.