التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

مرسي يصل أكاديمية الشرطة لسماع الحكم عليه في "الاتحادية"

وصل الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان إلى مقر أكاديمية الشرطة، التي تنعقد فيها هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، اليوم الثلاثاء، للنطق على مرسي وباقي المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية".


القضية تضم 15 متهما، بينهم 7 هاربين، والمحبوسين منهم محمد مرسي، ونائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، أسعد الشيخة، ومدير مكتب مرسي، أحمد عبدالعاطي، والمستشار الأمني لمرسي، أيمن هدهد، و القيادي الإخواني، علاء حمزة، الشهير ببطل فيديوهات التعذيب، ومنسق حركة "حازمون"، جمال صابر، والقياديين الإخوانيين، محمد البلتاجي، وعصام العريان.


المتهمون الهاربون أبرزهم، الداعية وجدي غنيم، والناشط الإخواني عبدالرحمن عز، وآخرين من عناصر الإخوان، متهمين بالاشتراك في قتل وإصابة المتظاهرين.


كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين الذين احتجوا على إصدار الرئيس الأسبق للإعلان الدستوري المكمل، في نوفمبر 2012، والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا أمام قصر الاتحادية، في 5 ديسمبر 2012، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، على رأسهم الصحفي الحسيني أبو ضيف، فيما أصيب العشرات.