التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية تتفق مع دول خليجية على تمديد جوازات السفر المميكنة يدويا

اتفقت وزارة الخارجية مع السلطات المعنية في كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر على قيام سفارات وقنصليات مصر بهذه الدول على تمديد جوازات السفر المميكنة يدويا بغرض العودة لأرض الوطن لاستصدار جوازات سفر جديدة لهم أو العودة النهائية.


وأوضحت الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء، أنها تتواصل مع السلطات المعنية في سلطنة عمان والبحرين لنفس الغرض، في إطار تواصل وزارة الخارجية مع دول الخليج للتسهيل على المواطنين المصريين المقيمين بها والذين يرغبون في العودة لأرض الوطن بعد انتهاء صلاحية جوازات سفرهم المميكنة.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي اليوم أن هذه الترتيبات تأتي تنفيذا لتعليمات وزير الخارجية للتسهيل على المصريين المقيمين في الخارج والحرص على تقديم كافة الخدمات القنصلية لهم وحماية مصالحهم.


وقال عبد العاطي إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظا على مصالحهم في الخارج، وأخذا في الاعتبار قرب انتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم اعتبارا من تاريخ 24/11/2015 طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني "الإيكاو".