التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

نجم: أنتظر من المحكمة القصاص العادل في قضية "الاتحادية"

قال السفير يحيى نجم، أحد المصابين في أحداث الاتحادية، تعقيبا على جلسة النطق بالحكم المخصصة لقضية "أحداث الاتحادية"، غدا الثلاثاء، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي و14 عضوا من جماعة الإخوان، أنه ينتظر من محكمة جنايات القاهرة تطبيق القصاص العادل ضد كل من أشترك في تلك الأحداث من قيادات الإخوان.


وأضاف نجم في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي سوف يكون ردا قويا على الإعلان الدستوري الذي أصدره في 2012، الذي بموجبه أعطى لنفسه سلطات إلهية.


وأكد السفير يحيى نجم، أن أحداث الاتحادية كانت مقدمة لثورة 30 يونيو، التي أعادت مصر لشعبها، وحمتها من الفساد والإرهاب، لافتا إلى أن هناك الكثير من الدماء التي سقطت في هذا اليوم، متمنيا أن تحكم المحكمة بالقصاص العادل لدماء الشهداء اللذين سقطوا خلال فترة حكم الإخوان، وترد كرامة كل من أصيب في تلك الأحداث.


وأوضح نجم أنه متابع جيد لمحاكمات الإخوان على الرغم من بطئها وطول مدتها، مطالبا القانون بإعطاء كل ذي حق حقه وإنصاف المظلومين.


كان السفير يحيى نجم، أحد المصابين على يد أعضاء جماعة الإخوان، يوم 5 ديسمبر 2012، في الأحداث التي نشبت بين أعضاء الجماعة والمتظاهرين، ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد مرسي، خلال فترة حكمه لمصر، والتي عرفت بعد ذلك بـ"أحداث الاتحادية".