التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

المصريين الأحرار يطالب الأحزاب بالأستعداد لمسؤولية التشريع في البرلمان

عقد حزب المصريين الأحرار، الاثنين 20 أبريل، مؤتمره الصحفي الأسبوعي، لعرض أنشطة الحزب خلال الفترة الماضية، وموقف الحزب من الانتخابات البرلمانية المقبلة، وفي البداية..وجه شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم الحزب، التعازي للقوات المسلحة وعائلات شهداء طلاب الكلية الحربية في حادث استاد كفر الشيخ،كما نعى المتحدث 700 شخصا من ضحايا الهجرة غير الشرعية في الدول العربية وخاصة ليبيا وسوريا.


وقال وجيه، إن مصر اليوم دولة مستقرة، مشيرا إلى انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من مصر للدول الأوروبية بفضل جهود القوات المسلحة.


ووجه في كلمته رسالة للدول الأوروبية بأن حل هذه المشكلة يتوقف على عدم دعم الأنظمة غير الشرعية في الدول العربية التي يهاجر مواطنيها.


وعرض المتحدث باسم الحزب، نشاط المصريين الأحرار خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى برلمان طلائع القاهرة الذي شارك فيه الحزب، وموقف الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس الحزب من الانتخابات البرلمانية وقائمة "في حب مصر".


وأشار إلى فعاليات حملة "ضد التطرف"، موضحا أن الحملة ستبدأ الأسبوع المقبل في النزول للشوارع ومحطات المترو والقيام بحملات توعية للمواطنين ضد التطرف.


وتابع أن لجنة الثقافة في الحزب برئاسة الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، طالبت وسائل الإعلام بالتركيز على القضايا الجادة لبناء الدولة، مشيرا إلى مشاركة  أمانة الحزب في إعادة مسرح طنطا للعمل مرة أخرى، مشيرا إلى أهمية المسرح في تدعيم ثقافة المصريين، كما عرض وجيه لاجتماع مرشحي الحزب في القليوبية بالمحافظ لعرض حلول للمشاكل التي تعاني منها المحافظة.


وعرض المتحدث، أنشطة أمانات الحزب بالمطرية وعين شمس ومنشأة ناصر وبسيون والدقهلية وسمالوط والمنيا وسوهاج، مشيرا إلى مبادرة أمانة الساحل التي تمثلت في فتح مقر المصريين الأحرار أمام طلاب الثانوية العامة استعدادا للامتحانات الدراسية.


وقال وجيه، إن المصريين الأحرار حزب جاد يعمل في الشارع ويقدم مثالا للتواصل مع المواطنين وأيضا يقدم حلولا وبرامج للنهوض بالدولة ويتابع الشأن الخارجي، موجها رسالة إلى الأحزاب السياسية بضرورة التجهيز لمسؤولية التشريع في دورات مجلس الشعب المقبلة.


من جهته قال شهاب وجيه، إن الحزب يملك برامج سياسية كاملة تستطيع هزيمة الفقر وتوفير حياة كريمة للمواطنين، مشيرا إلى أن هذه البرامج تحتاج لقيادات وطنية تعمل على ترجمتها على أرض الواقع وهو ما يقوم به الحزب.


وحول عدم زيادة مقاعد مجلس الشعب المقبل، قال وجيه إن لجنة الانتخابات بذلت مجهودا كبيرا في عمل التعديلات الدستورية، مؤكدا أن أولويات المصريين الأحرار اليوم هى إتمام الانتخابات البرلمانية دون الاستحواذ على مقاعد البرلمان، مؤكدا استعداد الحزب للانتخابات البرلمانية.


 


من جهته عرض الحاج عبد الرزاق الخطيب أمين الحزب بالدقهلية، مشكلة تطوير طريق مركز طريق المنصورة ديكرنس، والذي توقف العمل به في أعقاب ثورة 25 يناير، مما تسبب في تردي حالة الطريق وازدياد حوادث الطرق عليه، مطالبا الحكومة باستكمال الطريق والانتهاء منه حماية لأرواح المواطنين.


وأشار إلى المستشفيات المقامة بالقرى التي أصدر وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي قرارا بتحويلها إلى "طب أسرة" حيث اقتصر دورها فقط على توزيع أدوية وتطعيمات دون إجراء جراحات عاجلة، رغم تهيئتها لذلك، وهو ما يعد إهدارا للمال العام، مطالبا رئيس الوزراء ووزير الصحة بإلغاء هذا القرار وتحويل هذه المستشفيات إلى مستشفيات تكامل كما كانت في السابق.


بدوره أعلن الدكتور محمد أحمد صالح أمين مساعد الحزب في محافظة الدقهلية، عن مبادرة شخصية لممارسة أطفال وشباب القرى للرياضة، وذلك بإنشاء ملاعب خماسية وسباعية تتبع أكاديمية رياضية في عدة محافظات، وتنظيم دوري لكرة القدم بين شباب مراكز القرى والمحافظات، مشيرا إلى تدشين أول منتخب للأكاديميات، والعمل على إنشاء اتحاد كرة قدم لشباب القرى والمحافظات.


وأوضح أن هذه الأكاديميات تضم أنشطة ورياضات متنوعة ولا تقتصر على كرة القدم فقط، مطالبا الدولة بدعم هذا المشروع، حيث تعمل الرياضة على توظيف طاقات الشباب إيجابيا.