التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:59 م , بتوقيت القاهرة

صور| فوضى كفرالزيات.. تلال قمامة ومياه صرف ومدينة تبحث عن رئيس

تعاني مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية، من عدم وجود رئيس مدينة لها منذ أسبوعين، وذلك بعد قرار ترقية رئيسها للعمل سكرتيرا عاما مساعدا لمحافظة دمياط، فيما شكا الأهالي الذين سيطرت عليهم حالة من الغضب من تدهور أحوال المرافق وانتشار القمامة والحفر بالشوارع ومحاصر الإهمال للمستشفى العام على حد قولهم.



وقال إبراهيم الصعيدي من أبناء المدينة، في تصريح لـ "دوت مصر"، إن الأهالي بالمدينة يعيشون في مأساة حقيقية من جراء انقطاع المياه في الفترة الأخيرة، وتصل لليوم كاملا، بسبب انفجارات مواسير مياه الشرب التي تغرق شوارع المدينة، وأخرها انفجار 4 مواسير في يوم واحد نتيجة الإهمال وتراخي المسئولين عن أعمال الصيانة لشبكة المياه على حد قوله.



وأضاف الصعيدي، أن انتشار القمامة بالشوارع حتى أصبحت إلى جبال قمامة بجوار المدارس ومنها مدرسة الحديثة الإعدادية نموذج، فضلا عن تدهور أحوال البنية التحتية نتيجة حفر شوارع المدينة لتوصيل الغاز الطبيعي، فضلا عن التهديدات التي تمثلها انفجارات خطوط المياه إلى هبوط الأسفلت لعدم مطابقة أعمال الرصف للمواصفات الفنية، كما تحولت الشوارع ليلا إلى ضلمة نتيجة عدم صيانة كشافات الإنارة العامة، بحسب قوله.



وأوضح جمال حمدون، من أبناء المدينة، أن المستشفى العام بكفرالزيات نموذج صارخ للإهمال والفساد، موضحا أنه برغم أنها حديثة الترميم والأجهزة، إلا أن غياب الرقابة والمحاسبة تسبب في معاناة حقيقية للمرضى المترددين عليها بسبب الإهمال الذي يسيطر على المستشفى.



وطالب حمدون  من محافظ الغربية بسرعة تعيين رئيس مدينة جديدة يكون قادر على تحمل المسئولية، ومعالجة مشكلات مركز ومدينة كفرالزيات لإنقاذها من الإهمال الذي يضرب جميع مرافقها، بحسب قوله.



فيما كشف أسامة يونس بالتربية والتعليم، أن الإدارة التعليمية بكفرالزيات تعيش حالة من الفوضى وسوء الإدارة والمحسوبية ووجود فساد ومخالفات جسيمة، منبها على أنه تقدم بها لوكيل الوزارة والجهات المعنية دون جدوى.