التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق مهرجان الألعاب البيئة والشعبية السادس في جامعة سوهاج

تحت شعار "بأيدينا يا مصر هنبنيكي".. انطلق على أرض ملاعب جامعة سوهاج، اليوم الإثنين، مهرجان الألعاب البيئة والشعبية السادس، الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 19-21 أبريل الجاري، بحضور الدكتور نبيل نورالدين عبداللاه، رئيس الجامعة، والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من عمداء الكليات العملية والنظرية، ووفد ممثل عن وزارة البيئة.


فيما انطلق المهرجان عندما قام رئيس الجامعة بإيقاد شعلته، معلنا عن افتتاح فعالياته، واستعرض طابور العرض بمشاركة  16 جامعة ومعهد عالي.


وقال نورالدين، في كلمته، إن مهرجان الألعاب الشعبية والبيئية أصبح تنظيمه قاصرا وحصريا على جامعة سوهاج، للمرة السادسة على التوالي، ما يؤكد المكانة المرموقة التي احتلتها الجامعة بين الجامعات المصرية المختلفة، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى إحياء الألعاب الشعبية والبيئة والتراثية القديمة، والمحافظة عليها من الاندثار.


وأضاف رئيس الجامعة، أن الأمر الذي يهمه من تنظيم مثل هذه المهرجانات أن شباب الجامعات المصرية بخير، موضحا أن المهرجان حمل رسالة تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي، تؤكد له "أننا خلفك ومعك لبناء الوطن وتنميته ودحر الإرهاب الجبان"، مختتما كلمته مرددا ثلاث مرات عبارة "تحيا مصر"، إذ رددها خلفه طلاب الجامعات المشاركة وسط جو من السعادة والسرور.