التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

صور| شيخ الأزهر لـ"النبوي": الثقافة أسلوب حياة

التقى الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الدكتور، أحمد الطيب، وزير الثقافة، الدكتور عبدالواحد النبوي، اليوم الإثنين، في مقر المشيخة، لبحث عدد من القضايا الثقافية والاجتماعية والتعاون المشترك بين الجامع الأزهر والوزارة.


ورحب شيخ الأزهر، خلال اللقاء، بإقامة منافذ "اقرأ" في جامعة الأزهر، التي تحتوى على إصدارات وزارة الثقافة المختلفة، وتباع للطلبة بخصم 50 %، مشيرًا إلى أن التجربة بدأت في جامعة عين شمس ولاقت نجاحًا كبيرًا، إضافة إلى تفعيل التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والأزهر في مجالات مختلفة بخلاف النشر.


وتمنى الطيب، اشتراك الأزهر في مبادرة "صيف أولادنا"، وكذا مشاركة علماء الأزهر في الصالون الثقافي الذي تقيمه الوزارة في دار الأوبرا المصرية، لنشر الوعي الديني وقيم الإسلام الوسطية.



وأكد الطيب على أهمية الثقافة بشكل عام باعتبارها أسلوب حياة وليس تفكير فقط، وضرورة إحياء المراكز الثقافية وأنشطتها في الأقاليم، وإقامة رحلات ميدانية للقرى والمحافظات، والاهتمام بقصور الثقافة المختلفة، مطالبًا بدعم وزارة الثقافة بالكتب في مكتبة القرنة والتي أهداها شيخ الأزهر من مكتبته الخاصة.


من جانبه، أكد وزير الثقافة، خلال اللقاء، على ضرورة إقامة حوار ثقافي وديني جيد كرؤية للوضع الحالي وللمستقبل، من خلال تعاون وزارة الثقافة والأزهر الشريف، لترسيخ القيم الوسطية الإسلامية، مشيرًا إلى أن دار الوثائق لديها وثائق الأزهر حتي العام 1952.