التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تعليقا على دعوى "التربية الدينية": أسمى من إضافتها للمجموع

علق مستشار مادة التربية الدينية في وزارة التربية والتعليم، جمعة محمد، على دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم، تطالب بتدريس مادة التربية الدينية كمادة أساسية في التعليم ما قبل الجامعي، اليوم الإثنين،  قائلًا: إن "مادة التربية الدينية أكبر من المجموع".


وأضاف جمعة في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن "مادة التربية الدينية تختلف من المسلم إلى المسيحي"، مشيرًا إلى أن "التربية الإسلامية بها كتاب إضافي إلى جانب الكتاب الأساسي، ولا يوجد كتاب إضافي للمادة في التربية المسيحية، وربما يكون هناك عدم تكافؤ فرص لجميع الطلاب".


وأشار جمعة، إلى أن "التربية الدينية تحتاج إلى تكاتف الأسرة والمجتمع من أجل ترسيخ مبادئ الدين، بعيدًا عن المجموع، وأن مادة التربية الدينية أسمى من فكرة إضافتها للمجموع الدراسي".


يذكر أن  المحامي بالنقض مختار هاني رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، طالب فيها وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة التربية الدينية كمادة أساسية تضاف إلى المجموع الإجمالي، واختصمت الدعوى رقم 47106 لسنة 69 قضائية كلا من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية التعليم، ومدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية وشيخ الأزهر.