التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:00 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تسلم 13 طالبا للنيابة

أكد رئيس جامعة القاهرة، جابر جاد نصار، أن الجامعة سلمت 13 طالبا ينتمي لجماعة الإخوان، من المشاركين في الاشتباكات التي دارت أمس الأحد بينهم وبين أفراد الأمن الإداري بمحيط كلية التجارة بالجامعة، للشرطة، التي سلمتهم بدورها للنيابة.


وقال نصار، في بيان اليوم الإثنين، إن الجامعة اتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب بعد إلقاء القبض عليهم من قبل أفراد الأمن الإداري بالجامعة، حيث تم تسليم النيابة الفيديوهات والصور التي تثبت تورط هؤلاء الطلاب في أعمال العنف داخل الجامعة، مؤكدا أن الأمن الإداري بجامعة القاهرة سيستخدم كل الآليات لحماية الجامعة وطلابها ومنشآتها.


وأضاف أنه عقد اجتماعا مع إدارة الأمن الإداري بالجامعة ومسؤولي شركة "فالكون" للأمن والحراسة، المسؤولة عن عملية الدخول والخروج على بوابات الجامعة، مشيرا إلى ضرورة التشديد على التفتيش الكامل لكل من يدخل ويخرج من جامعة القاهرة.


وكشف أنه شدد على ضرورة التمشيط المستمر للحرم الجامعي، والتأكد من عدم إدخال الشماريخ والألعاب النارية التي استخدمها طلاب الإخوان خلال الاشتباكات التي دارت بينهم وبين الأمن الإداري أمس الأحد، مطالبا شركة فالكون بالتشديد على تفتيش الطلاب والطالبات على حد سواء، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لأي مواد محظورة داخل الحرم الجامعي.


ووجه رئيس جامعة القاهرة بمتابعة تفريغ كاميرات المراقبة لكشف هويات الطلاب المشاركين في أعمال العنف التي وقعت بالجامعة خلال اشتباكات أمس، حيث حضر الاجتماع اللواء مصطفى رشوان مدير أمن الجامعة، والعقيد ياسر مناع نائب مدير الأمن الإدارى بالجامعة، ومسؤولو شركة فالكون وأعضاء فرقة الانتشار السريع بجامعة القاهرة.