التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

محامي الرئيس الأسبق: أتوقع البراءة لـ"مرسي"

أكد السيد حامد، المحامي المنتدب من نقابة المحامين للدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسي، أنه يتوقع حصول مرسي، في جلسة غدا الثلاثاء، على حكم بالبراءة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، وذلك نظرا لعدالة ونزاهة المحكمة.


وقال "حامد"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن الدائرة التي ستصدر حكمها بالقضية، لم تكن من الدوائر التي خصصت لنظر قضايا الإرهاب، كما أن رئيس المحكمة المستشار أحمد صبري يوسف، رجل فقيه في القانون، وهو ما يجعله مطمئنا لهيئة المحكمة التي أعطت المتهمين حقوقهم كاملة.


وأضاف أنه من دلائل عدالة المحكمة، هو السماح له بالترافع لصالح "مرسي" لمدة ثلاثة أيام متتالية لإبداء دفاعه ودفوعه، وهي سابقة تعد الأولي في تاريخ القضاء المصري، حيث أنه من المعتاد السماح للمحامي المنتدب بالتحدث لعدة دقائق معدودة.


وتابع: "أديت واجبي على أكمل وجه كمحامي يدافع عن متهم، وليس دفاع عن فكر الإخوان أو أيدولوجيتهم، وأنا ناصري وهو ما تسبب لي في مشكلات ومتاعب كثيرة".


يذكر أن الرئيس الأسبق محمد مرسي، قد رفض توكيل محام للدفاع عنه، زاعما بطلان إجراءات محاكمته، ما دفع المحكمة لانتداب محام من نقابة المحامين للدفاع عنه، وحضر السيد حامد جميع جلسات القضية وأبدى مرافعته التي لاقت استحسان "مرسي"، حيث وجه إليه التحية عقب انتهائه من المرافعة، وهو ما كرره كلا من القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وعصام العريان، اللذان توجها بالشكر له.