التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": بروتوكول مع "الاتصالات" لتدريب 5400 معلم بمدارس الدمج

وقع وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون لتدريب 5400 معلم في مدارس الدمج وذوي الإعاقة والمدارس المجتمعية في المناطق المهمشة والأكثر احتياجًا، ويبلغ عدد تلك المدارس 4500 مدرسة على مستوى الجمهورية.


وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم: "سيتم تدريب هؤلاء المعلمين أيضًا على تطبيقات الحاسب الآلي وبرامج تنمية المهارات الشخصية وبرامج الدمج التعليمي، واستخدام البرامج الناطقة، والقاموس الاستشاري الأكاديمي الموحد، وهو أول قاموس استشاري يتم التدريب لاستخدامه داخل المدارس في المرحلة الابتدائية بمدارس الصم. ويتم تدريب هؤلاء المعلمين في أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين في المحافظات بالتعاون مع وزارة الاتصالات".



تجدر الإشارة إلى أن توقيع البروتوكول بين وزارتي التعليم والاتصالات جاء ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم اليوم الإثنين، تحت رعاية رئيس الجمهورية.


وقام الرافعي، على هامش المؤتمر، بتفقد المعرض، وأشاد بما تقدمه الشركات المشاركة في المؤتمر، باعتبارها شركات مصرية لها إسهامات في مجال برمجيات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل هذه الشركة بالتعاون مع وزارتي التعليم والاتصالات لتنفيذ المشروع القومي لتوحيد لغة الإشارة في مصر في مناهج التعليم، وتدريب المدرسين ويستفيد منه مجتمع الصم الذي يزيد عن 5 ملايين مواطن.