التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الأقصر يناقش سبل نقل تجربة الحكومة الفيتنامية في مكافحة الفساد

استقبل محافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الإثنين، وفدا رفيع المستوى من مفتشي الحكومة الفيتنامية وعلى رأسه عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، هونج فونج، بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر.


وقال محافظ الأقصر، وفقا للبيان الصادر عن المحافظة، إن الزيارة تهدف إلى مناقشة تفعيل التعاون المشترك ونقل تجربة الحكومة الفيتنامية في دعم الدور الرقابي ومكافحة الفساد في الأجهزة الحكومية.


ومن جانبه أكد رئيس المفتشية وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، هونج فونج، أن مصر تملك رؤية وإرادة لمكافحة الفساد، عن طريق تطبيق مبدأ الشفافية، مؤكدا أن هيئة الرقابة الإدارية واحدة من أهم الأجهزة المصرية في هذه المرحلة، معربا عن سعادته بتبادل الخبرات بين البلدين، مشددا على أهمية التعاون المستمر بين البلدين.


ولفت فونج إلى أن التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في مصر، بدأ منذ أكثر من 21 عاما، وشهدت هذه الفترة نحو 17 زيارة متبادلة بين الجانبين، مشيرا "سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الرقابة الإدارية للمرة الرابعة، إذ أن هناك إمكانات كبيرة لتحقيق التعاون بين البلدين".


وجدير بالذكر، أن الوفد كان قد التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، لمناقشة سبل تطبيق التجربة الفيتنامية لمكافحة الفساد الإداري.