التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعاون بين الأزهر و"الثقافة" لتوعية الشباب

ناقش الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، اليوم الإثنين، سبل التعاون بين الأزهر ووزارة الثقافة، وخلال اللقاء أكد النبوي أن الأزهر ووزارة الثقافة يعملان معا من أجل تطوير الخطاب الثقافي، في إطار رؤية مستقبلية تنهض بالشباب المصري، موضحا أن التعاون بين الأزهر والوزارة يهدف إلى إبعاد الشباب والنشء عن الأفكار المنحرفة والضالة التي تضر بالوطن، وهذا يستوجب من الجميع التكاتف ضد هذه الأفكار الهدامة.


وأضاف النبوي، أن الوزارة تطمح الوصول إلى الشباب في كافة ربوع مصر، عبر سلاسل ثقافية تتولى طبعها ونشرها؛ لتثقيفهم وتوعيتهم بالفكر السليم، وغرس فيهم روح الانتماء إلى الوطن.


من جانبه، أكد الطيب أن هناك أرضية مشتركة بين الأزهر والثقافة تسمح بالتعاون بينهما، مطالبا الاهتمام بالأنشطة الثقافية وإعادة المطبوعات والسلاسل الثقافية القديمة والنسج على منوالها، ودعمها من الوزارة حتى يسهل على الشباب والنشء الاستنارة بما فيها.


وشدد على "ضرورة تطوير المراكز الثقافية في النجوع والقرى والمدن، حتى لا يُترك الشباب عرضة للأفكار الغريبة الوافدة على مجتمعنا المصري المعروف بالتدين المعتدل، والتسامح بين جميع أبنائه على اختلاف انتماءاتهم ومكوناتهم.