التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع لنظيره اليوناني: نتطلع لعلاقات مشتركة مستقبلا

أعرب القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون المشترك بين مصر واليونان، مشيرا إلى عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين.



وبحث صبحي، خلال لقائه بوزير الدفاع لدولة اليونان بانوس كامينوس، الذي يزور مصر حاليا، تطورات الأوضاع بالمنطقة، والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.


كما بحث الجانبان، وفق بيان للقوات المسلحة اليوم الإثنين،  أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات.


وأكد وزير الدفاع اليوناني أن التعاون العسكري مع القوات المسلحة المصرية ذو أهمية إستراتيجية بالنسبة لليونان، كجزء من تعزيز الاستقرار في المنطقة.


 


ضم الوفد اليوناني رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس، وأجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين.


كما حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفير اليوناني بالقاهرة.