التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل طعن الحكومة على غلق قناة الجزيرة لـ 15 يونيو

أجلت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل، اليوم الإثنين، الطعنين المقامين من هيئة قضايا الدولة وقناة الجزيرة، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري "دائرة الاستثمار"، بوقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر، لجلسة 15 يونيو المقبل.


وأوصت هيئة المفوضين بعدم قبول الطعنين، موضحة أن طعن الحكومة على الحكم، جاء على غير سند قانوني، خاصة أن هيئة ا?ستثمار تتبع رئيس الوزراء، مما يؤكد صحة حكم أول درجة الذي اختصم رئيس الوزراء.


وذكرت هيئة قضايا الدولة، في الطعن الذي أقامته بالنيابة عن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن "محلب" ليس له صفة في القضية، وليس جهة تنفيذ للحكم.


وأكدت "صحيفة الطعن"، أن حكم أول درجة، خالف القانون مخالفة صارخة، بسبب رفضه الدفع بعدم قبول الدعوى، لرفعها على غير ذي صفة بالنسبة لرئيس الوزراء.


وأشارت إلى أن المختص قانونيا بتنفيذ الحكم، وصاحب صفة في الدعوى، هم رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، والنايل سات، وأن كل منهم له الشخصية ا?عتبارية الخاصة.


وأضافت صحيفة الطعن أن الحكم يترتب على تنفيذه، نتائج يتعذر تداركها، تتمثل في إلحاق الضرر بالمصالح والغايات التي تقوم عليها جهة الإدارة، وتعطيل العمل بأحكام القانون.