التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد "اقتصاد وعلوم سياسية القاهرة": الأمن الإداري بلطجية

ندد اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالاشتباكات التي دارت أمس، الأحد، بين طلاب الإخوان وأفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة، أمام كلية التجارة.


وأصدر الاتحاد بيانا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، جاء نصه كالتالي: "في مشهد هزلي بامتياز نجده في حروب الشوارع والمشاجرات اندلعت اشتباكات في جامعة القاهرة بين الأمن الإداري والطلاب المتظاهرين، حيث قام أمن الجامعة الإداري بضرب الطلاب والاعتداء عليهم باستخدام الشوم والسلاح الأبيض، بالإضافة لتواجد بلطجية، مما أدي لتعرض الطلاب لإصابات بالغة، وحالات من الإغماءات، وتم تسليم بعض الطلاب المصابين إلى قوات الأمن المتواجده بجوار حرم الجامعة".


وأعلن الاتحاد رفضه الكامل لما قام به أفراد الأمن الإداري بالجامعة، من بلطجة واضحة بما يخالف "الأعراف والتقاليد الجامعية"، ومعايير الأمن والسلامة داخل الحرم الجامعي للجامعة، التي لطالما تغنى بها المسؤولون، ويخالف دور الأمن الأساسي الذي تحول من حماية الطلاب إلي ضرب وسحل الطلاب، بالإضافة إلى حالة الفزع العام في صفوف عموم الطلاب داخل الحرم الجامعي.


واستنكر الاتحاد وجود عدد من الأسلحة والشوم مع أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة، مؤكدا أن هذا يوضح فشل منظومة الأمن في الجامعة، وأنه يحمل إدارة الجامعة مسؤولية ما يصدر من انتهاكات من قبل أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة ضد الطلاب.