التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

تطوير هضبة "عجيبة" بمطروح لتنشيط السياحة

قال محافظ مطروح، اللواء علاء أبوزيد، إنه يتم تطوير هضبة عجيبة لتكون من أفضل المناطق السياحية بمطروح، خاصة وأنها تتمتع بطبيعة خلابة من المناظر الطبيعية التي تستحوذ على جذب جميع السائحين المصريين والأجانب.



يأتي ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها محافظ مطروح، اليوم الإثنين، لهضبة عجيبة بمدينة مرسى مطروح، لمعاينة الموقع على الطبيعة، ومتابعة أعمال تطوير الهضبة، لتكون منطقة جذب سياحي مع الالتزام بالطابع البيئي في تنفيذ الأعمال، يرافقه سيد الإمام، سكرتير عام المحافظة، والأجهزة المعنية بالمحافظة. 



ونبه المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير، وعرض تقرير مفصل بصفة دورية عن الأعمال التي تم الانتهاء منها، من كهرباء ورصف وصيانة للكافتريات الحالية.


وأوضح المحافظ أنه يتابع جميع الأعمال بالهضبة، مع اللجنة المنوط بها تنفيذه، وذلك بعد رفع المنطقة مساحيا، وعرض جميع المقترحات لتكون منطقة جذب سياحي بها جميع الخدمات التي تهم مصطافي وزائري مطروح.



وشدد المحافظ على ضرورة أن تكون جميع أعمال الترميم والتطوير لهضبة عجيبة، تتماشى مع طبيعة عجيبة البيئية والسياحية، وبما لا يوثر على هذه الطبيعة، مع تحديد الأماكن المناسبة لوضع علامات تحذيرية لرواد الشاطئ بالأماكن المعرضة للانهيارات الصخرية.