التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

المشاركون بـ"العالمية للقرآن الكريم" في زيارة لقناة السويس

 قررت وزارة الأوقاف، تنظيم زيارة لمشروع قناة السويس الجديدة لحفظة القرآن الكريم من المحكمين والمتسابقين المشاركين في المسابقة العالمية الثانية والعشرين للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها، وعددهم نحو 120 حافظا لكتاب الله، والتي تعقدها الوزارة حاليا، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية .


وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم الاثنين، أن تلك الزيارة وهي الأولى لكل المشاركين في المسابقة تهدف للتعرف على جانب من جوانب الحضارة والإرادة والعزيمة والتصميم المصري ومشاهدة جانب هام من انطلاقة مصر نحو المستقبل من خلال رؤية سياسية واعية لقائد حكيم وانطلاقة عملاقة لعدد من المشروعات الاقتصادية والاستراتيجية الكبرى.


وأعربت الوزارة عن أملها في أن تكون زيارة أهل القرآن لهذا المشروع العظيم العملاق زيارة يُمن وبركة، وأن تسهم في ترسيخ الانتماء الوطني لدى أبنائنا من المصريين، وتعميق التواصل الحضاري والإنساني لدى جميع المتسابقين من مختلف دول العالم .


ويشرف على الزيارة ويرافق المتسابقين كل من اللواء عبد القادر سرحان رئيس قطاع مكتب الوزير، والشيخ محمد عز الدين عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور أشرف فهمي مدير إدارة التفتيش الدعوي، ومجموعة من شباب الوزارة المشرفين على المسابقة.


وتواصل المسابقة أعمالها اليوم وتستمر أربعة أيام، في حفظ وتفسير وترتيل القرآن الكريم وفهم معانيه وقيمه الأخلاقية وتطبيق سلوكياته التي تسهم في تقدم المجتمع.