التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الخارجية: مبعوث أوباما أكد أن مصر حائط الصد ضد الإرهاب

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، إن الكل يجمع أنه لا استقرار في العالم دون استقرار مصر، مشيرا إلى أنها في الصفوف الأمامية في الحرب ضد الإرهاب، وهذا ما أكده مبعوث الرئيس أوباما للحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، الجنرال جون آلان، خلال لقائه مع وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد.


وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة الحياة، مساء اليوم، أن مصر لا تدافع عن نفسها فقط في الحرب على الإرهاب، ولكن تدافع عن العالم المتحضر، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار مشاركة مصر ضد التنظيمات الإرهابية الدولية، ومحاربة الإرهاب بصفة عامة و"داعش" بصفة خاصة.


ولفت المتحدث باسم الخارجية إلى أنه  لا بد من قطع التمويل المادي عن التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لمصر تهدف إلى إيجاد حلولا عربية للمشاكل التي تتعرض لها الدول العربية.


وأشار عبد العاطي إلى أن الممثل الأمريكي عرض على شكري آخر التطورات في العراق والتنسيق بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية للعمل على تحرير الأراضي التي سبق وأن استولى عليها تنظيم الدولة "داعش"، إضافة إلى جهود الحكومة العراقية لمنع تجنيد الشباب العراقي بالتنظيم.