التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

صور|"ينسون المُعلمة" يحرق تلميذا بمدرسة خاصة في سوهاج

شهدت إحدى المدارس الخاصة التابعة للإدارة التعليمية بسوهاج، واقعة احتراق تلميذ بالماء المغلي داخل أحد الفصول، بسبب قيام إحدى المدرسات بعمل "ينسون" بواسطة غلاية داخل الفصل، ووضعتها على مكتب التلميذ وتركتها وخرجت من الفصل.


كان الطالب "عبد الرحمن عماد" يؤدي صلاة الظهر، وعند عودته إلى مقعده، وبينما يقوم برفع الغلاية انسكبت المياه المغلية عليه، وتسببت في حرقه.


على الفور تم نقل التلميذ للمستشفى للعلاج، وتقدم والد التلميذ بشكوى إلى مديرية التربية والتعليم، وأرسلت المديرية لجنة للمدرسة لمعاينة المكان، إلا أن إدارة المدرسة منعتها من أداء عملها، وعندها حرر الأب محضرا رقم 37 أحوال بدائرة قسم ثان سوهاج، وتم إحالة المحضر إلى النيابة، التي استدعت مدير المدرسة، لكنه لم يحضر بحجة أنه فى إجازة.


وقرر ولي الأمر مقاضاة إدارة المدرسة، والحصول على حقه، لكي لا يمر الأمر مرور الكرام، بخاصة بعدما تكتمت إدارة المدرسة على الموضوع.



وقال الأب عماد عبد الدايم، صاحب شركة، إنه تلقى اتصالا من إدارة المدرسة يخبره أن نجله تم نقله للمستشفى بعد انسكاب المياه المغلية عليه، توجه بعده إلى المستشفى ووجد نجله فى حالة يرثى لها، بحروق في منطقة الصدر.



ويضيف الأب، "توجهت بعدها إلى القسم وحررت محضرا بالواقعة ضد إدارة المدرسة، وتم تحويل المحضر إلى النيابة، التي استدعت مدير المدرسة الذى لم يحضر بحجة أنه فى إجازة، وتكتمت المدرسة على الموضوع، وكأن شيئا لم يكن، فتوجهت إلى مديرية التربية والتعليم لتقديم شكوى ضد إدارة المدرسة، وقامت المديرية بإرسال لجنة إلى هناك، ولكن إدارة المدرسة منعتهم من معاينة المكان والتحدث مع التلاميذ داخل الفصل لمعرفة الواقعة".



ويقول الأب: "حق ابني ضاع وإلى الآن لم يستجب لنا أحد، وليس أمامي سوى رفع دعوى قضائية ضد إدارة المدرسة"، مؤكدا أن محافظ سوهاج علم بالواقعة، وطلب تقريرا من مديرية التربية والتعليم عن الواقعة، وإلى الآن لم يصل التقرير، وكشف الأب عن أنه سيقوم بنقل نجله من المدرسة إلى مدرسة أخرى بعد هذا الحادث.


أما عبد الرحمن عماد، التلميذ المصاب، فقال إنه تأثر كثيرا بالحادث بعد تعرضه للحرق فى منطقة الصدر، ولم يذهب إلى المدرسة، مشيرا إلى أنه يطالب بحقه وبالتحقيق فى الواقعة.