التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

4 أحضان في كلمة زعيم الحوثيين

ألقى زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، كلمة متلفزة، عبر قناة "المسيرة" الحوثية، اليوم الأحد، عبر فيها عن موقفه مما وصلت إليه تطورات الأوضاع باليمن في أعقاب عملية "عاصفة الحزم"، التي تشنها 10 دول عربية بقيادة السعودية، ضد مواقع الحوثيين في اليمن.


وجاءت كلمة عبد الملك الحوثي، لتتحدث عن 4 أحضان، باتت تحدد مصير اليمن خلال المرحلة المقبلة.


حضن أمريكا


قال الحوثي، إن السعودية، ارتمت في أحضان الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن "عاصفة الحزم" جاءت برعاية أمريكية، وما كانت لتتم دون موافقة الإدارة الأمريكية، وتواطئها مع السعودية، بحسب وصفه.


حضن إسرائيل


وأكد الحوثي، أنه إضافة إلى ارتماء السعودية في أحضان أمريكا، فإن العرب ارتموا في أحضان إسرائيل، مضيفا أن الجانب الإسرائيلي أيضا أبدى موافقته على العملية، الأمر الذي يؤكد أن هذا العدوان يتم بمباركة أمريكية صهيونية.


حضن اليمن


ودعا الحوثي، دعاة السلام حول العالم، إلى إنقاذ اليمن من العدوان على أبنائها وشعبها، لافتا إلى أن اليمن فاتحة أحضانها إلى أي طرف يدعو إلى إحلال السلام ونجدة أبنائه.


وقال "إن ما يقوم به التحالف العربي من قصف لبلاده، هو عدوان واضح وظالم على أبناء الشعب، الذي يزعم قادة عملية عاصفة الحزم، أنهم يسعون لحمايته ونصرته".


الحضن العربي


في سياق آخر، أشار الحوثي إلى أن اليمن لم يعد يشرفها أن تبقى في أحضان العرب، اللذين ارتموا في أحضان أمريكا وإسرائيل، ليقتلوا أطفال اليمن بالطائرات والقاذفات الأمريكية، التي تستخدمها الطائرات والجيوش العربية، مؤكدا أن ذلك يعد خزيا وعارا كبيرا على الأمة العربية.


يذكر أن 10 دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية، تشن غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح، في اليمن، منذ 4 أسابيع، رفضا للانقلاب على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.