التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

"الهلال الأحمر" يبحث تعميم "صحة وسلام" مع "الصليب الألماني"

استقبل الأمين العام للهلال الأحمر المصري، الدكتورة مؤمنة كامل، اليوم الأحد، وفدًا رفيع المستوى من الصليب الأحمر الألماني، ضم كل من، ممثل المكتب الإقليمي للصليب الأحمر الألماني بشمال إفريقيا، جوليا ميكسنر، ومسؤولة التنمية بشمال إفريقيا، ديبورارال، في مقر المركز العام للهلال الأحمر المصري بمدينة نصر، وبحضور كل من مدير عام الهلال الأحمر المصري، الدكتورة ماجدة الشربيني، ومستشار الهلال الأحمر، الدكتور يحيى طموم، ومسؤولة المشروعات، الدكتورة نهال حفني.


وقالت الدكتورة مؤمنة كامل، في بيان لها: إنه "تم بحث أوجه التعاون بين الهلال الأحمر المصري، والصليب الأحمر الألماني، وخاصة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية وبرامج الإغاثة وسبل التعاون والتنسيق في مواجهة المخاطر والكوارث".


ولفتت كامل، إلى أنه "تم أيضًا بحث ومتابعة آخر التطورات والمستجدات في برنامج "صحة وسلامة "، الذي ينفذه الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع الصليب الأحمر الألماني، ويتم خلاله تدريب تلاميذ المدارس الإبتدائية في العديد من المحافظات المصرية على الإسعافات الأولية، وطرق حماية أنفسهم من المخاطر، وكيفية التصرف في مواجهة الزلازل والكوارث الطبيعية وغيرها".


وأكد الأمين العام للهلال الأحمر، أنه "تم بحث إمكانية التوسع في تنفيذ البرنامج ليشمل المدارس الإعدادية إلى جانب المدارس الابتدائية، وأيضًا بحث إمكانية تنفيذه بكافة محافظات الجمهورية".


ويذكر أن الهلال الأحمر قام خلال العام الدراسي (2014-2015) بتدريب 8500 تلميذ وتلميذة من خلال البرنامج،  بتمويل من الصليب الأحمر الألماني منذ العام 2007، وتم تنفيذه خلال الفترة الماضية في محافظات؛ القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، والأقصر، وأسوان، والإسماعيلية، والغربية.