التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| عشري: إنجازات مدير منظمة العمل العربية تدعونا للفخر

أشادت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، بدور المدير العام لمنظمة العمل العربي المنتهية ولايته، أحمد لقمان، خلال فترة توليه المسؤولية، مؤكدة أنه تحقق في عهده العديد من الإنجازات في مجالات العمل المختلفة، ومشددة في الإطار ذاته أن هذه الإنجازات تدعونا جميعا للفخر، وتلقي عبئا كبيرا على من سيخلفه.


وتابعت عشري في الحفل الذي عقد على هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي، المنعقدة حاليا بدولة الكويت، لتكريم أحمد لقمان، اليوم الأحد، بالإدارة الرشيدة والأداء المتميز الذي شهدته منظمة العمل العربية خلال فترة ولاية لقمان، مؤكدة أن الإنجازات التي تحققت في عهده تمثل حقبة مضيئة في تاريخ المنظمة منذ إنشائها حتى الآن.    



وذكرت الوزيرة ونائب فريق الحكومات بالمؤتمر، إنجازات لقمان في مجالات التشغيل، والتدريب المهني، والحماية الاجتماعية، وتشريعات العمل، والضمان الاجتماعي، والحوار الاجتماعي، ومعايير العمل العربية، وغيرها في قطاع منظمات أصحاب الأعمال ومنظمات النقابات العمالية.


وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة: "إن هذه الإنجازات تدعونا جميعا للفخر والاعتزاز به خلال فترة ولايته للمنظمة العريقة، حيث أسهمت جهوده في تحقيق التقارب بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وهو ما انعكس على بيئة العمل في الدول الأعضاء بالمنظمة، وتنظيم سوق العمل بما يحقق التنمية المستدامة وشروط وظروف العمل اللائق في الدول العربية كمنطلق لخدمة قضايا أمتنا العربية والإسلامية ومواجهة التحديات التي تحيط بنا، وباتت تهدد الاستقرار والتنمية لشعوبنا العربية".



وشددت على أن جهود المدير العام للمنظمة المنتهية ولايته سوف تلقي العبء الأكبر على المدير العام الجديد للمنظمة، والذي سيتولى المنصب خلال هذه الدورة، داعية أن يعينه الله خلال فترة ولايته على أن يحقيق المقاصد المشتركة للدول الأعضاء والتي أُنشئت المنظمة لتحقيقها.


وثمنت عشري الدور المشرف لـ"لقمان"، والعطاء المستمر في أثناء فترة ولايته للمنظمة، متوجهة بالشكر بالنيابة عن طرفي العمل والإنتاج في مصر على ما قام به من جهود في تطوير أداء المنظمة وأجهزتها، متمنية له مزيدا من التوفيق والنجاح والعطاء في مجالات جديدة هو جدير بها.


كما أشاد المتحدثون وممثلو أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية بدور "لقمان"، حيث أشاروا إلى أنه أضاف الكثير للمنصب بمهنية وحرفية بين الملفات التي تتولها المنظمة، وأحدث تناغما بين الشركاء بالوطن العربي، مؤكدين على استمرار مسيرة لقمان لتشكل رصيدا جديدا لعطاءاته.


وحضر الحفل، ممثلو أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.