التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

صور| النبوي: لابد من حل مشكلة المسرح القومي سريعا

عقد د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، اجتماعا عدد من مسئولي وزارة المالية، وخلال الاجتماع قام د. عبد الواحد النبوي باستعراض عدد قطاعات وهيئات وزارة الثقافة، مؤكدا علي ضرورة تطويرها وتنشيطها والتطبيق الجيد للمشروعات، وأشار إلى مشكلة المخازن فى هيئات وقطاعات الوزارة، وضرورة تحديث النظام بها وميكنة الأعمال الإدارية والمحاسبية، كما أشار النبوي فى حديثه عن ميكنة العمليات الخاصة بالموازنة من اعتمادات للموازنة العامة.



وأضاف النبوي وفقا لبيان صدر عن الوزارة منذ قليل، أن هناك العديد من قصور الثقافة فى الأقاليم التي يصعب على العاملين بها صرف المرتبات من خلال البنوك، و ضرورة العمل علي تسهيل صرف مرتباتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي، كما تطرق وزير الثقافة إلى مشكلة المسرح القومى، بإنهاء الإجراءات التكميلية للحماية المدنية، وأكد كارم محمود بأنه قد تم الإتصال بفتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح لبحث هذه المشكلة، وشدد النبوي على ضرورة حل المشكلة فى القريب العاجل.



وفي نهاية الإجتماع أثني وزير الثقافة على المنظومة، حتى تستطيع كل مؤسسة معرفة ما لها وما عليها فى الميزانية من خلال معرفة جميع العمليات المالية التى تتم بشكل يومى، وأنه يجب تجهيز المشاريع من الآن للإستعداد للميزانية الجديدة والاهتمام بالتدريب والأنشطة، وأوضح أن السبب فى هبوب الثورات، هو عدم رضاء الشعب عن القائمين على إدارة شئونهم، وأنه قام بمناقشة وزير المالية حول تدريب العمالة، وإدارة الموارد المالية بشكل جيد، والإصلاح المالى والإدارى.


وأعرب النبوي علي ضرورة تحديد جدول زمنى بالتفاصيل لتنفيذ هذه المنظومة فى الوزارة، وأنه سيتم عقد اجتماع بين كل من أ. كارم محمود رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، و أ. حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، و م. عبد الحليم بهجت مستشار وزير الثقافة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية،  لتحديد المتطلبات والتنسيق حول عدد الوحدات وبيانات العاملين، وأنه مع بداية شهر يوليو 2015، سيتم تطبيق منظومة دفع المرتبات بالكامل.