التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

"إخوان منشقون" تخاطب النور للمشاركة بمليونية "إعدام مرشد"

أكد منسق حركة إخوان منشقون، عمرو عمارة، أنه تم التنسيق بين الحركات المنشقة من الجماعة الإسلامية للنزول في مليونية إعدام المرشد، أول مايو المقبل، لافتا إلى أنهم خاطبوا حزب النور السلفي، ألا أنه لم يبت الأمر في الرفض أو القبول حتى الآن.


وأضاف عمارة في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن الحركة خاطبت الحركات المنشقة من الجماعة الإسلامية، وأكدوا تأييدهم للمليونية والمشاركة فيها، مضيفا أن قرار الدعوة لهذه المليونية جاء للمطالبة لتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد المرشد وقيادات الإخوان، وذلك بعد دعوات العنف المستمرة ضد الشعب كل يوم وقتل الجنود.


ولفت منسق إخوان منشقون إلى أن المظاهرة ستضم المئات من شباب الجماعة، الذين أعلنوا انشقاقهم خلال الفترة الماضية، رفضا لسياسة قيادات الإخوان، مشيرا إلى أن التحرك سيكون في كل محافظات الجمهورية.


وأكد  أن هذا المطلب شعبي، مشيرا إلى أن الدولة تماطل في تنفيذ الأحكام ودون أسباب حتى الآن، متابعا بأن مكان التظاهر لم يُحدد حتى الآن سواء كان أمام دار القضاء أم في ميدان التحرير، لافتا إلى أن الحركة ستقوم باستخراج تصريح للتظاهر من قسم قصر النيل.


يذكر أن حركة "إخوان منشقون" دعت لتنظيم مليونية تحت شعار "إعدام المرشد"، أول مايو المقبل، وذلك لتنفيذ أحكام الإعدام على قيادات الإخوان، والوقوف بجانب الدولة ضد الإرهاب.


وقالت الحركة في بيان لها، "إن الجماعة تقتل كل يوم أبناء الشعب، ولا تزال القيادات تعيش في السجون، وعلى أرض الوطن، وتحرض من داخل السجون، وتسفك الدماء وتخرب الوطن بدعوات كل يوم ضد الشعب".