التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

"الشباب والرياضة" تؤهل 200 من شباب الأحزاب السياسية للبرلمان

تطلق الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، في وزارة الشباب والرياضة، فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتأهيل شباب الأحزاب للانتخابات البرلمانية  المقبلة، بمشاركة 200 شاب، يمثلون مختلف الأحزاب السياسية والمستقلين، خلال الفترة من 21 حتى 23 أبريل الجاري، في مركز التعليم المدني بالجزيرة.


ويشمل البرنامج، حسب بيان الوزارة، مجال التنمية السياسية للمشاركين، ويتضمن التعريف بالبرلمان ودوره، ووظائف اللجان وتخصصاتها، وتطور الحياة النيابية في مصر، إلى جانب دور نائب البرلمان، وكيفية إدارة الحملات الانتخابية والتسويق السياسي، وكيفية إعداد البرنامج الانتخابي، وقواعد العمل البرلماني، والإعلام الاجتماعي، وكيفية استخدامه في الحملات الانتخابية.


كما يتضمن البرنامج، تنمية مهارات العرض والتقديم، ومهارات التواصل لدى الشباب والفتيات المشاركين، ومهارات جمع البيانات والبحث والتفكير والتفواض والإقناع.


وفى إطار البرنامج، يتم تنفيذ عدد من الجلسات بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وقانون مجلس النواب، وقانون مباشرة الحقوق السياسية، وورش عمل لعرض مقترحات الشباب المشارك، من خلال أستاذة متخصصين في العلوم السياسية والقانون الدستوري، وخبراء التنمية البشرية والشخصيات العامة.


يذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج تتضمن دورتين، تم تنفيذ الأولى بمشاركة 200 شاب في الفترة من 14 حتى 16 أبريل الجاري، ليبلغ إجمالي عدد المستفيدين من المرحلة الثانية من البرنامج 400 من شباب الأحزاب.