التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

"بدر" يناقش سبل التعاون بين الأقصر وكشمير في مجال التعليم

التقى محافظ الأقصر، محمد بدر، مساء أمس الأحد، مع وفد رسمي من وزارة التعليم الكشميري بديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة سبل التعاون في مجال التعليم بين البلدين.


وضم الوفد 28 من فئات متنوعة من كبار رجال التعليم ومديري المدارس، ومعلمي اللغة العربية بكشمير، على رأسهم الدكتور محمد رفيق، وزير التعليم والتدريب الاحترافي، وصادق شفيق، سكرتير البرلمان الباكستاني بإقليم كشمير، وقاموا بزيارة عددا من مدارس الأقصر، وأبدوا إعجابهم بالمستوى التعليمي للطلاب.


وناقش المحافظ مع الوفد سبل نقل مشروع "القرائية " المطبق في مدارس مصر منذ عام 2011، والذي يهدف لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثالث الابتدائي.


وقال محافظ الأقصر: "علينا الوصول لمستوى تعليمي أفضل في اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، كما يجب أن تركز وزارة التربية والتعليم على النهوض باللغات الأجنبية الأخرى مع الاهتمام باللغة العربية، خاصة وأن برنامج القرائية يركز على النطق السليم في اللغة العربية".


وقال وزير التعليم الكشميري، إن الهدف من الزيارة هو معرفة قصص النجاح ونقلها، وكذا المعوقات والتحديات، وأكد على العلاقات الطيبة بين البلدين، كما أن المستوى التعليمي بالبلدين متقارب وسياسة مصر التعليمية جيدة".