التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

"اللوفر" ينظم دورة تدريبية لأمناء المتاحف المصرية

أعلن وزير الآثار، ممدوح الدماطي، بدء فعاليات  البرنامج التدريبي  لتطوير الأداء المهني والتقني لأمناء المتاحف المصرية، الذي ينظمه متحف اللوفر الفرنسي، بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، اليوم الأحد، وحتى 23 من أبريل الجاري.


وقال الدماطي، إن البرامج التدريبية لها أهمية في رفع كفاءة العاملين  بمختلف مجالات العمل الأثري، والنهوض بأدائهم المهني، من خلال إطلاعهم على أحدث التقنيات المتبعة على مستوى العالم.


وأكد على ضرورة  التعاون الدولي في مجال التدريب باعتباره وسيلة مهمة تساعد على تبادل الخبرات  العملية  المشترك  خاصة مع متحف بحجم اللوفر لما يمثله من خبرات دولية متقدمة.


من جانبه، قال المشرف  العام على  المتحف القومي للحضارة، خالد العناني، إن الدورة تضم 20 مشتركا من أمناء عدد من المتاحف وهي  المتحف المصري بالتحرير، ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف القبطي، والمتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة القومي.


وأضاف أن  الدورة يتخللها عدد من المحاضرات المتخصصة يلقيها خبراء من متحف اللوفر  والتي تتناول  الآليات الحديثة لنقل القطع الأثرية  بما يضمن حمايتها بالشكل الأمثل، كما تتناول أحدث الآليات المطروحة لتنظيم المعارض المؤقتة والدائمة.