التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

بيوت شباب مصر وتونس تنظم الملتقى الأول لمكاتب الأسفار

نظمت جمعية بيوت الشباب المصرية، برئاسة أشرف علي عثمان، ورشة عمل، اليوم الأحد، بمقر الجمعية، مع وفد من الجمعية التونسية لمضاف وسياحة الشباب، برئاسة منصف بن منصور، المتلقى الأول لمكاتب الأسفار بجمعيات بيوت الشباب العربية، تحت شعار "من أجل سوق عربية مشتركة لأسفار الشباب"، والمقرر انعقاده في مايو المقبل، بمحافظة الإسكندرية، وبمشاركة جميع بيوت الشباب العربية.



وقال رئيس جمعية بيوت الشباب المصرية، أشرف علي عثمان، إن الهدف من الملتقى تعزيز دعم الاتحاد العربي لجمعياته لتنمية الوعي السياحي وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية بين الشباب وتعريفهم بمعالم بلادهم والبلاد العربية وتراثها التاريخي والعلمي والفني والثقافي.


وأوضح عثمان، خلال كلمته بورشة العمل، أن هناك هدفا أول وهو تنمية أسفار الشباب العربي كأهم وسائل حركة بيوت الشباب لتحقيق أهدافها، وتعزيز دعم الاتحاد العربي لجمعياته لتنمية الوعي السياسي وتنشيط أسفار الشباب العربي.



وقال رئيس جمعية البيوت التونسية، منصف بن منصور، إنه يجب تنمية القاعدة والتعامل بين الدول العربية وإزالة العقبات وما يحدث من تأشيرات سفر وإظهار معالم الآثار بين البلدين، موضحا أن الهدف هو تنمية القاعدة العريضة بالشباب بأهمية الوطن العربي ومحاولة إزالة العقبات بين الدولة وتعزيز الروابط.


وأوضح بن منصور، خلال ورشة العمل، أن ملتقى الأسفار هي أولى الخطوات لتعزيز الترابط العربي، وذلك من خلال استغلال بيوت الشباب في جميع أنحاء الدول العربية، لافتا إلى أن بيوت الشباب هدفها تسهيل التحركات بين الدول العربية عن تنسيق وفود من الشباب لتبادل الزيارات.