التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:51 م , بتوقيت القاهرة

مصدر: النائب العام يحقق في بلاغ الداخلية ضد "المصري اليوم"

قال مصدر مسؤول بالنيابة العامة، إن النائب العام المستشار هشام بركات، فتح تحقيقا عاجلا في بلاغ تقدمت به وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ضد صحيفة "المصري اليوم"، التي نشرت في عدد الأحد، ملفا تحت عنوان " الشرطة شهداء وخطايا.. ثقوب في البدلة الميري".


وأشار المصدر لـ"دوت مصر" أن البلاغ تضمن اتهامات للصحيفة بتشوية صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام، وتعمد إهانة وزارة الداخلية ورجالها، الذين باعوا أرواحهم فداء لاستقرار الوطن، بحسب البلاغ.


وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا ظهر اليوم، أبدت فيه تحفظها على ما تضمنته الصحيفة من تناولات وصفها بغير المهنية، وأشارت إلى  أن الدافع وراء النشر هو سابقة قيام الوزارة بتقديم بلاغاً ضد كل من يسري البدري، رئيس قسم الحوادث بالصحيفة والمشرف على الملف، ورئيس تحرير الصحيفة آنذاك لنشر أخبار كاذبة تثير الرأي العام.


وقيد بلاغ وزارة الداخلية برقم 831 لسنة 2014 حصر تحقيق أمن الدولة العليا بشأن ما تم نشره بالصحيفة بعدديها رقمي " 3842 " بتاريخ 21/12/2014، و"3843 " بتاريخ 22/12/2014، حيث تم مثولهما أمام نيابة أمن الدولة العليا، لسماع أقوالهما في البلاغ المشار إليه، وقررت النيابة إخلاء سبيلهما من سراياها بكفالة 5000 جنيه لكل منهما، ومازال البلاغ قيد التحقيق.