التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: قضينا على آخر عشوائيات المرج

صرح محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، بأنه تم إزالة آخر البؤر العشوائية التي تقع على محور مؤسسة الزكاة، بإزالة محطة ري الكيلو 7 بمنطقة كفر الشرفا في المرج ومستعمراتها السكنية والمباني العشوائية المجاورة لها، والتي كانت تمثل إحدى البؤر السيئة في مسار محور مؤسسة الزكاة.


وقال محافظ القاهرة، في بيان له، اليوم الأحد، إنه تم التنسيق مع وزير الري والموارد المائية بإزالتها، لعدم جدواها وتوقفها عن العمل من تسعينيات القرن الماضي، مشيرا إلى ردم الترعة، وحصر القاطنين بها، والمساكن العشوائية المحيطة بها، وعددهم 11 أسرة، حيث تم توفير مساكن لهم من وحدات المحافظة.


وأضاف سعيد، أن الأرض سيتم استخدامها، والتي تبلغ مساحتها حوالي 4000 متر مربع، لافتا إلى أنه سيتم إضافة نصفها تقريبا لتوسعة الشارع، وتسليم الجزء المتبقي لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة مدرسة جديدة عليها لمواجهة الكثافة الطلابية العالية بمدارس المرج.


من جانبه قال رئيس حي المرج، عواد أحمد، إنه تم التنسيق مع قطاعات الشرطة والأمن العام والمباحث وشرطة المرافق وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وأجهزة الحي، لتوفير المعدات اللازمة لأعمال الهدم، مع توفير سيارات لنقل المواطنين ومتاعهم إلى المساكن الجديدة، وإخلاء الأرض وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية.