التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة تضغط المرحلة الأولى لتطهير بحيرة المنزلة في 12 شهر

قررت الحكومة ممثلة في 6 وزارات معنية، ضغط المدة الزمنية لتنفيذ مشذوع تطهير بحيرة المنزلة، لتصبح 12 شهرا بدلا من 18 شهر، على أن يتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري، وذلك من خلال عمل امتداد للرأسين البحريين المحددين لبوغاز الجميل الجديد بطول 350 متر و300 للرأسين الغربي والشرقي على التوالى داخل البحر.


وقال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بنهاية الاجتماع الذي عقد، اليوم الأحد، بوزارة الموارد المائية والري، أن الأولوية اليوم لبحيرة المنزلة باعتبارها تطل على 4 محافظات، وبلغت مرحلة كبيرة من التلوث وكادت تتلاشى.


وأشار "محلب" إلى ان الاجتماع الثالث للوزارات المعنية أكد أن الجميع يقوم بدوره والعمل مستمر من خلال دراسة علمية على مستوى عالي جدا، تقوم بها وزارات الزراعة والموارد المائية والبحث العلمي، من خلال فتح البواغيز وضغط المدة الزمنية لتنفيذ مراحل المشروع للوصول إلى نتائج إيجاببة.


وقال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توصيل خدمات الصرف الصحي ل73 قرية كانت تقوم بإلقاء مياهها في البحيرة، حيث سيتم الانتهاء منها العام المقبل وبتكلفة تبلغ 20 مليون جنيه للقرية الواحدة، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في المشروع العام المقبل عقب توفير التمويل المالي اللازم من قبل وزارة التخطيط.