التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

?"الجيزة" تبحث تمويل مشروعات أنفاق الدقي

قال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا، في بيان له، اليوم الأحد، إن الأنفاق الجديدة بالمحافظة سيتم إنشاءها بمنطقة الدقي بشارع ثروت ونهضة مصر وشارع الجامعة، لافتا إلى أنه يجري حاليا إعداد التصميمات النهائية للأنفاق.


وأضاف "العادلي"، أنه بحث مساء أمس السبت، مع وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى، مصادر التمويل لإنشاء مجموعة من المشروعات المقترحة، ضمن المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية لتنمية المناطق الحضارية بالجيزة، والتي تشمل عددا من الأنفاق بالمحافظة، لحل مشاكل المرور والارتقاء بشبكة الطرق، بهدف تحقيق انسياب مرورى، بالإضافة إلى الاهتمام بحديقة الأورمان، و إعادتها إلى رونقها، والاستفادة منها كمتنزه، بإعتبارها واحدة من أعرق حدائق النباتات في العالم.


وأكد المحافظ، أن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بالتنسيق بين الجهات المعنية، وذلك خلال الاجتماع الأخير الذي تم استعراض المشروع خلاله.


كان المحافظ قد عقد مساء أمس، اجتماعا موسعا مع الجهات المعنية بالمحافظة، من مياه شرب وصرف صحي وغاز طبيعي وتليفونات وهيئة الأنفاق، لمراجعة المرافق، و إجراء التحويلات اللازمة لها قبل تنفيذ المشروع.