التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:06 م , بتوقيت القاهرة

عمال غاز مصر بالمنوفية يواصلون اعتصامهم لليوم الـ11

دخل المئات من العمال والإداريين بشركة غاز مصر بالمنوفية، اليوم الأحد، يومهم الـ11 في الاعتصام المفتوح، الذي أعلنوا عنه، وأوقفوا العمل في جميع الفروع الخاصة بالشركة، للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات الأساسية.


واستمر العمال في مواقعهم، مع الامتناع عن الخروج إلى أماكن العمل الخارجية، والاكتفاء بالجلوس في الفرع الرئيسي للشركة، بعمارة غاز مصر بالبر الشرقي بمدينة شبين الكوم، للمطالبة بتعديل لائحة الترقات الأساسية حتى تساهم في رفع مكانة العمال المادية.


فيما قال المتحدث الإعلامي باسم الاعتصام، شريف رأفت، لـ"دوت مصر"، إنه تم إعلان الإضراب في جميع المواقع الخاصة بالعمل بالشركة، مع زيادة الإضراب في جميع مواقع العمل، وخاصة موقعي مليج وكفر المصيلحة، منذ 11 يوما، للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات الأساسية، والتي تم تعديلها في مارس 2011، وأدت إلى تأخير الجدول الزمني للترقيات نحو 8 سنوات، ما يؤثر على حالة العاملين المادية.


وأضاف رأفت أن اللائحة تم تغييرها في 8 مارس 2011، دون علم الجهات المسؤولة بالأمر، والتي تؤدي إلى تأخير الجدول الزمني للترقيات 8 سنوات، من مدة الخدمة الكلية، إضافة إلى أن أهم المطالب أيضا، هو تثبيت عمال اليومية التي مر عليهم أكثر من عامين.