التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:51 م , بتوقيت القاهرة

صور| بدء صرف قروض مبادرة "مشروعك" لـ2900 شاب بأسيوط

أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، أن "مبادرة "مشروعك" التي انطلقت تحت رعاية رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة في مصر، وترسخ لمفهوم المواطنة، وتضع الشباب على الطريق الصحيح، لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب، وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، وإيجاد مشروعات غير تقليدية وغير نمطية".


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لوحدة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، في مركز البداري، لمتابعة الإجراءات والتسهيلات في المشروع، ومناقشة المشكلات الموجودة ووضع حلول لها.



وأعلن محافظ أسيوط، خلال جولته لمقر المبادرة، عن بدء صرف قروض للشباب الذين سبق وتقدموا للحصول على قروض المبادرة، موضحًا أنه تم الصرف لـ11 شابًا، وتمت الموافقة على طلبات 190 مشروعًا، بعد دراستها وتقديمها دراسة جدوى".


وأشار إلى أن جملة من تقدموا بطلبات للحصول على قروض من المبادرة بلغت 2900 شاب على مستوى مراكز المحافظة المختلفة، منهم 451 طلبًا في الشريحة الأولى بنسبة 15%، و2148 طلبًا في الشريحة الثانية، بنسبة 70%، و247 شريحة ثالثة، بنسبة 8%، و54 طلبًا في الشريحة الرابعة".


وتابع الدسوقي، على مستوى المراكز تقدم 1695 طلبًا في مركز البداري، و174 في ساحل سليم، والفتح 174، وأبنوب 249، والغنايم 11 مشروعًا، وصدفا 82، ومركز أبوتيج 263، وفي منفلوط 25، والقوصية 41، ومركز ديروط 64 مشروعًا ومركزًا، ومدينة أسيوط 125".


وقال المحافظ: إن هناك إقبالًا ملحوظًا من الشباب على المبادرة، وأن كل الطلبات المقدمة تحت الفحص والدراسة، وليست نهائية، ويتم تغيير قيمة القرض والشريحة عند مناقشة دراسة الجدوى والضمانات مع البنوك.



وأضاف سكرتير عام المحافظة، جمال عباس، أن المشروعات التي قدمها شباب أسيوط للمبادرة تمثلت في مشروعات، علف وتسمين ماشية وأغنام، ومناحل، وتربية حمام وأرانب، وكذا محال ومطاعم متعددة الأغراض، ومحال تركيب زجاج، وتنجيد، ومحال منتجات ألبان ونجارة أثاث، وأدوات منزلية وإكسسوارات".


وأشار إلى أن الشاب الذي تقدم بدراسة الجدوى لمشروعه يتم البت فيه خلال أسبوع، وبعد الموافقة عليه يتم صرف القرض، وبدء العمل خلال شهر من تاريخه" منوهًا إلى أن المهندس ياسر الدسوقى يتلقى يوميًّا تقريرًا عن أعداد المتقدمين للمبادرة في مختلف المراكز والمقرات بناءً على توجيهاته نظرًا إلى اهتمامه، واهتمام الدولة والحكومه بهذا المشروع القومي لما له من فائدة عظيمة لشباب الصعيد بصفة خاصة.