التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

المتهمون بمقتل "الإسلامبولي": ارتكبنا 38 عملية سطو مسلح

أمرت نيابة الصف، برئاسة المستشار محمد أبو زينة، اليوم الأحد، بحبس 7 عناصر من تشكيل عصابي، والمتهمين بقتل العميد عاطف الإسلامبولي، مفتش شرق مباحث الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجرى معهم. فيما أمر بحبس المتهم الثامن بالتشكيل 15 يومًا.

وبحسب التحقيقات التي أجراها وكيل النيابة، كريم زكريا، تبين أن الـ 7 متهمين نُسب إليهم تهم السرقة بالإكراه، وترويع المواطنين، حيازة أسلحة نارية. أما المتهم الثامن نُسب إليه تهم الشروع في قتل عاطف الإسلامبولي، والسرقة بالإكراه وترويع المواطنين، نظرًا لأن المتهم الثامن، هو الذي أطلق الأعيرة النارية من سلاحه الناري وقتل "الإسلامبولي" أثناء تبادل إطلاق النيران معه.

وتبين من التحقيقات، أن الـ8 متهمين ارتكبوا 38 واقعة سطو مسلح، وأمرت النيابة بإرسال الأسحلة التي تم ضبطها بحوزتهم والتي كانت عبارة عن،  4 بنادق آلية و2 مدافع جرينوف، و4 أسلحة خرطوش، و500 طلقة نارية، إلى المعمل الجنائي لفحصها.

وأمام النيابة، اعترف جميع المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات والسطو المسلح عليها، وعن يوم الواقعة، قال المتهمون إنهم استهدفوا سيارتين نقل أموال خاصة بأحد البنوك، وأثناء السطو المسلح عليهما تفاجأوا بالعميد عاطف الإسلامبولي يطلق النار عليهم ويطاردهم، لكي يمنع السرقة، فوقع تبادل لإطلاق النيران، تسبب في استشهشاد "الإسلامبولي".

ونفى جميع الـ 8 متهمين أن يكونوا قد خططوا لاستهداف العميد الإسلامبولي شخصيًا، مؤكدين أن غرضهم الأساسي كان السطو المسلح على السيارتين، وأنهم لا ينتمون لأي جماعات إرهابية.