التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

صور|"مستقبل وطن" بالدقهلية يفتتح "فصل محو أمية"

افتتحت أمانة حزب مستقبل وطن بالدقهلية، اليوم الأحد، فصل محو أمية، بمركز ميت غمر، التابع للمحافظة، لتعليم 15 سيدة، في إطار فاعليات الحزب لمحو الأمية بالمحافظة.


وقالت أمينة المرأة في محافظة الدقهلية، ماري كحيل، في بيان لها، اليوم: إنه "تم افتتاح الفصل بالتعاون مع إدارة محو الأمية، برئاسة سيد السعيد، بهدف الوصول بالمستهدفين إلى مستوى تعليمي وثقافي يمكنهم من إفادة أنفسهم ومجتمعهم عن طريق المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب وتعليم الكبار البرامج التعليمية التي تصمم لتتناسب مع احتياجاتهم".


من جانبه، قال أمين الحزب بالدقهلية، مصطفى الدكروري، في بيان له، اليوم : إنه "سيتم المشاركة في محو الأمية على نطاق واسع بالمحافظة، حيث تم البدء في مركز ميت غمر، تحت إشراف أمانة المرأة بالحزب، ولاسيما أن محو الأمية هو حق أساسي من حقوق الإنسان وأساس عملية التعلم مدى الحياة".


وأوضح الدكروري، أن "محو الأمية يمثل عنصرًا أساسيًّا لتحقيق التنمية الاجتماعية والبشرية، نظرًا إلى قدرته على تطوير حياة الأفراد، أما في ما يتعلق بالأفراد والأسر والمجتمعات على السواء، فإن محو الأمية يُعتبر أداة تتيح تحسين ظروفهم الصحية وزيادة دخلهم وتعزيز علاقاتهم بالعالم المحيط بهم".