التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

كبير أساقفة بريطانيا يزور مصر للعزاء في ضحايا داعش في ليبيا

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن رئيس أساقفة مدينة كانتربري الإنجليزية، جاستن ويلبي، سافر إلى مصر أمس، السبت في زيارة تعزية عقب مقتل 21 مسيحيا مصريا في ليبيا على يد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا في فبراير الماضي.


وأضاف الموقع أن رئيس الأساقفة سيلتقي مع القيادات السياسية والدينية خلال زيارته، بما في ذلك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والإمام الأكبر، الشيخ أحمد الطيب.


وأشارت إلى أن ويلبي دعا إلى تقديم المزيد من الدعم إلى المسيحيين الذين يتعرضون للإطهاد في ليبيا، وأنه يأمل أن يلتقي بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.


وفي رسالته بمناسبة عيد القيامة، أبرز ويلبي حوادث إعدام المسيحيين في الشرق الأوسط وافريقيا، بما في ذلك ضحايا الهجوم على جامعة كينية الذي أسفر عن مقتل 148 شخصا في وقت سابق من هذا الشهر.


وقال إن أولئك الذين يعيشون في المجتمعات السلمية يجب أن يقفوا كشاهدين على ما كان يحدث للمسيحيين في الأماكن الأخرى، ونقثلت "بي بي سي" عن مراسلتها، ليز دوسيت، أن رئيس الأساقفة حذر من أن معاملة المسيحيين الآن هي الأسوأ على الإطلاق منذ القرن الـ13.


وأضافت المراسلة أن ويلبي دعم العمل العسكري ضد مقاتلي داعش في العراق، مشددا على أن دعواته للشباب المسلمين في أماكن كثيرة، منها بريطانيا، يجب التصدي لها بطرق أخرى.
http://www.bbc.com/news/uk-32370699